بقيع الغرقد

إحياءً واستذكاراً لاستشهاد إمامنا زين العابدين وسيّد الساجدين(عليه السلام)، نظّمت شعبةُ الخطابة الحسينيّة النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مجلس عزائها السنويّ الذي عُقد في صحن مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) داخل سرداب موسى الكاظم(عليه السلام)، وحضره جمعٌ من زائراته وعددٌ من الزينبيّات العاملات في العتبة المقدّسة.
المجلسُ بحسب ما بيّنته معاونةُ مسؤول الشعبة السيّدة تغريد التميمي لشبكة الكفيل: "جاء استكمالاً لسلسلة المجالس الحسينيّة اليوميّة التي أقامتها الشعبة، بدءاً من اليوم الأوّل لحلول شهر أحزان ومصائب آل البيت(عليهم السلام) محرّم الحرام، حيث تمّ إفراد هذه المساحة منها لتسليط الضوء ولإحياء استشهاد أحد أركان النهضة الحسينيّة الخالدة الإمام السجّاد(عليه السلام)، الذي واصل وأكمل مسيرة أبيه الحسين(عليه السلام) في مواجهة الطغاة ونشر تعاليم الإسلام الحنيف".
وأضافت: "استُهلّ المجلسُ بتلاوةٍ مباركة من كتاب الله الحكيم، لتأتي بعدها المحاضرة الدينيّة التي تشرّفت بإلقائها إحدى مبلِّغات الشعبة، لتركّز بومضاتٍ منيرة على الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام زين العابدين السجّاد(عليه السلام)، هذا الإمامُ العظيم الذي عُرف بالعظمة والصمود والرفعة التي تجسّدت فيه، وامتيازه بقوّة الشخصيّة وبُعد النظر فضلاً عن العلم والتقوى حتّى عُرِف بزين العابدين، وقد سعى (عليه السلام) لتكريس حياته كلّها بإبراز وترسيخ خصائص نهضة أبيه الخالدة وتحقيق أهدافها، في مواجهة المشروع الأمويّ الذي كان يشكّل الخطر الأكبر على الإسلام".
وأوضحت التميمي: "مسكُ ختام المجلس كان بتعزية صاحب العصر والزمان(عجّل الله فرجه الشريف)، وقراءة دعاء الفرج مع الدعاء للأمّة الإسلاميّة والعالم أجمع، أن يمنّ الله تعالى على الجميع بالصحّة والسلامة وأن يرفع هذا الوباء".
يُذكر أنّ شعبة الخطابة النسويّة ملتزمةٌ بإقامة المجالس العزائيّة في ذكرى وفيات أهل البيت(عليهم السلام)، ولها برنامجٌ خاصٌّ ومكثّف في شهر الأحزان شهر محرّم الحرام.

أحدث الاخبار

قسم الشؤون الدينية يُحيي ذكرى هدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام)

قسم الشؤون الدينية يُحيي ذكرى هدم قبور أئمة البقيع...

أحيا قسم الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة ذكرى هدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) عَبرَ إقامةِ مجلسٍ عزائيّ. ويعتلي منبر المجلس الذي يستمر لمدّة ثلاثة أيّام في صحن أب...

أهالي كربلاء يحيون ذكرى هدم مشاهد أئمّة البقيع (عليهم السلام)

أهالي كربلاء يحيون ذكرى هدم مشاهد أئمّة البقيع (عل...

أحيا أهالي مدينة كربلاء ذكرى هدم مشاهد أئمّة البقيع(عليهم السلام)، عبر فقراتٍ عزائية مختلفة أُقِيمت بالتعاون مع العتبة العباسية المقدّسة. وتُقام الفعّاليات للسنة الثانية على التوال...

قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر

قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن...

أحيا قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي، التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر....