بقيع الغرقد

نظّمت شعبةُ الخطابة الحسينيّة النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بالتعاون مع ملاكات مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام) للأنشطة النسويّة في كربلاء، مجلساً للعزاء استذكرت فيه الفاجعة الأليمة بشهادة الإمام محمد بن علي الباقر(عليهما السلام)، وذلك صباح هذا اليوم الخميس على قاعة المركز الرئيسيّة.

وذكرت مسؤولةُ الشعبة السيّدة تغريد التميمي لشبكة الكفيل، أنّ "إحياء هذه الذكرى يندرج ضمن مشروع الشعبة لإحياء واستذكار مصائب أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، الذي وُضِعت له خطّةٌ سنويّة تتضمّن إقامة العديد من الفعّاليات والأنشطة، ومنها إقامة هذه المجالس التي تسلّط الضوء على هذه المناسبات، انطلاقاً من قول الإمام جعفر الصادق(عليه السلام): (أحيوا أمرنا رَحِم الله مَنْ أحيا أمرَنا)".

وأضافت أنّ "المجلس الذي حضره عددٌ من ملاكات العتبة النسويّة بضمنها كوادرُ الشعبة والمركز وعدد من المعزّيات، استُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم من ثمّ إلقاء محاضرةٍ، تناولت فيها الخطيبةُ الإرث الفكريّ والحضاريّ والعلميّ الزاخر الذي تركه الإمام الباقر(عليه السلام) لأمّة جدّه رسول الله(صلّى الله عليه وآله)، كما تطرّقت إلى مآثره العظيمة ومناقبه الجليلة وتأثيرها في نفوس المسلمين، ودوره الرياديّ في الصلاح والإصلاح لما حدث في زمنه من انحرافاتٍ عقائديّة وفكريّة، كذلك تطرّقت إلى بعض الصفات التي امتاز بها (سلام الله عليه)".

وأوضحت "اختُتِم المجلسُ المُقام بقراءة القصائد العزائيّة ودعاء الفرج لتعجيل ظهور مولانا صاحب العصر والزمان(عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، والدعاء لجميع المؤمنين والمؤمنات وأن يعمّ الأمن والأمان في ربوع البلاد".

يُذكر أنّ شعبة الخطابة النسويّة الحسينيّة هدفها نشر ظلامة أهل البيت(عليهم السلام) بطرائق حديثةٍ ومعاصِرة، وبأساليب سلسةٍ ومفهومةٍ وقريبة من الواقع، ومستندةٍ إلى أدلّةٍ علميّة معتبرة، لما لذلك من أهمّيةٍ بالغةٍ وبخاصّة في مواسم العزاء، حيث تعمل على استثمارها بالتعاون مع الشُعَب النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.

أحدث الاخبار

قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر

قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن...

أحيا قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي، التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر....

 التوجيه الديني النسوي تقيم حفلًا بذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام)

التوجيه الديني النسوي تقيم حفلًا بذكرى ولادة الإم...

أقامت شعبة التوجيه الديني النسوي في العتبة العبّاسيّة الحفل السنوي بذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام). وقالت مسؤولة وحدة الإعلام والأنشطة في الشبعة السيّدة رجاء عليّ: "...

العتبة العباسية تنظم احتفالها المركزي بذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام)

العتبة العباسية تنظم احتفالها المركزي بذكرى ولادة...

نظّمت العتبة العبّاسيّة احتفالها المركزي السنوي بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام). وحضر الاحتفال الذي أُقِيم في الباحة المُطِلّة على بوّابة قبلة مرقد أبي الفضل...